نوفمبر 04, 2021

اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومبادرة "عالأرض"

لدعم الأفكار الخلاقة ومجابهة الاستيطان

اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للإبداع والتميز ومبادرة "عالأرض"

 

روابي، 01/11/2021:

وقع المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اتفاقية تعاون مع مبادرة "عالأرض"، لدعم الأفكار الخلاقة والريادية التي تمكن المواطن من توطيد علاقته التاريخية بالأرض، والدفاع عنها ضد الاستيطان.

وتشكل هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، وصاحب فكرة مبادرة "عالأرض" بشار المصري في مدينة روابي، النواة الرئيسية في دعم الشباب الرياديين بما يحقق الهدف الرئيسي الذي تأسست من أجله مبادرة "عالأرض"، وهو توفير فرص إضافية لتعزيز قدرة المواطن الفلسطيني على الصمود فوق أرضه المهددة.

وحضر مراسم التوقيع: نائب رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز حسين الأعرج، وعضو مجلس الإدارة ميسون إبراهيم، وعضو مجلس الإدارة، عضو لجنة تحكيم مبادرة "عالأرض" عارف الحسيني، ومدير عام التطوير الفني بالمجلس محمد أبو عيد، ومدير دائرة التطوير التجريبي والاحتضان حازم مراعبة.

وجاءت هذه الاتفاقية من منطلق أن المجلس الأعلى للتميز والابداع هو المظلة الرسمية لقطاع الابداع في فلسطين، وحلقة الوصل الرئيسية مع مختلف المؤسسات بما يضمن التكامل والشمولية، لتعزيز دور المجلس الريادي في خلق وتطوير الأفكار التي يتم طرحها على مبادرة "عالأرض "لإبراز المخاطر الجسيمة للنشاط الاستيطاني على المستوى الإقليمي والدولي.

وتتضمن الاتفاقية تشبيك مبادرة "عالأرض" مع منظومة الابداع التي يديرها المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وإحياء فعاليات متنوعة بالتعاون مع مبادرة "عالأرض" تستهدف الأراضي المهددة بالاستيطان، إضافة إلى احتضان متطوعي "عالأرض" المبتكرين والمبدعين في مجالات متنوعة يهتم بها المجلس الأعلى وتتوافق مع معاييره.

وفي هذا السياق، أعرب سمارة عن شكره لبشار المصري لدعمه من خلال مبادرة "عالأرض" الشباب الريادين عبر المشاريع المقدمة لحماية الأرض من الاستيطان، ومجابهة انتهاكات المستوطنين، مؤكدا أن هذا التعاون سيكون له دور كبير في تعزيز منظومة الإبداع الوطني الفلسطيني في قطاعاته المختلفة، ويساهم في صمود المواطنين على أرضهم.

وقال سمارة "المجلس دائما على استعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة للشباب، لتعزيز دورهم في المجتمع"، مشددا على الدعم الدائم الذي يقدمه المجلس لأي أفكار جديدة يمكن أن تطرح، واليوم الفرصة أمامهم كبيرة جدا بوجود شريك استراتيجي مثل مبادرة "عالأرض" المشهود لها بدعم الأفكار الريادية التي كان لها بصمة في المجتمع وأثرت على أصحابها بشكل كبير.

من جانبه، قال المصري "إن الهدف الأساسي من مبادرة "عالأرض" فتح الأبواب أمام الأفكار المبتكرة والريادية التي تسهم في حماية الأرض من الاستيطان وتعزيز صمود المواطنين وحمايتهم من خلال مواجهة التحديات المستمرة التي يواجهونها".

وأضاف "سعيد جدا بهذا التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز المظلة الرسمية التي أنشأها الرئيس محمود عباس لاهتمامه الكبير بالشباب والأفكار النيرة، وسنستمر بدعم الأفكار والمشاريع الريادية من خلال مبادرة "عالأرض"، مشيدا بالتعاون الثنائي مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز بقيادة المهندس عدنان سمارة.

يذكر أن مبادرة "عالأرض" تهدف إلى تعزيز قدرة المواطن على الصمود فوق أرضه المهددة بالنشاط الاستيطاني المتواصل والمتصاعد، ودعم أفكار خلاقة تمكن المواطن من توطيد علاقته التاريخية بالأرض، وتبرز للعالم المخاطر الجسيمة للمشروع الاستيطاني على حياة الشعب الفلسطيني وعلى السلام، وذلك عبر تقديم تمويل للأفكار التي تطابق معايير وشروط المبادرة.

 

انتهى